نظام التداول والتسوية من أوتسي


عبر تبادل العداد في الهند (أوتسي) & # 8211؛ شرح.
أسواق الأوراق المالية في البلدان المتقدمة النمو متعددة المستويات مع عنصر من المنافسة داخل بين مختلف الطبقات. وهذا يمنع احتكار تبادل الأوراق المالية ويجعل الأسواق أكثر كفاءة. لكن الوضع في الهند كان مختلفا تماما بسبب الاحتكار الفعلي الذي تتمتع به البورصات حتى وقت قريب.
وقد اعتمد نموذج تبادل الأوراق المالية متعدد المستويات في بلدنا في تشرين الأول / أكتوبر 1990 بإنشاء "تبادل المعلومات في الهند" (أوتسي). الهدف من أوتسي & # 8220؛ هو توفير سوق بديلة لأوراق مالية الشركات الصغيرة، وشركات القطاع العام، والشركات المقيدة الراغبة في الإدراج، وما إلى ذلك.
إيماج كورتيسي: إنزيكلوبيديا / وب-كونتنت / أوبلوادس / 2011/09 / سيكونداري-ماركتيت-India. jpg.
وقد تم الترويج لها بشكل مشترك من قبل وتي و إيسيسي و إدبي و سبي كابيتال ماركيتس Ltd. و إفسي و جيك و كانبانك فينانسيال سيرفيسز Ltd. وقد منحت الحكومة وضع & # 8216؛ سوق الأوراق المالية المعترف بها & # 8217؛ تحت سيك. 4 من قانون تنظيم عقود الأوراق المالية. وبالتالي، فإن الشركات المدرجة مع أوتسسي ستكون عمليا على قدم المساواة مع الشركات المدرجة في أي سوق الأوراق المالية في البلاد.
و أوتسي هو & # 8216؛ الطابق أقل الصرف & # 8217؛ حيث تكون جميع الأنشطة محوسبة سواء كانت تجارية أو فواتير أو مدفوعات، وما إلى ذلك. يعمل التجار المعينون خارج البورصة عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم التي يتم توصيلها إلى جهاز كمبيوتر مركزي. يتم تسجيل ومعالجة جميع الاقتباسات والمعاملات هنا.
وينتشر التجار على البلاد والحصول على جهاز الكمبيوتر المركزي. الى جانب ذلك، مسح بتي أوتك هو متاح لكل تاجر الذي يعرض أفضل العروض والعروض من صناع السوق فيما يتعلق كل سكريب. يمكن تنفيذ المعاملة عن طريق إدخال العطاء أو العرض في عداد جهاز الكمبيوتر الخاص بالتاجر. يتم عرض سعر الصفقة بالضبط جنبا إلى جنب تفاصيل أخرى أيضا في الكمبيوتر العداد.
وتشمل الوثائق التجارية للشركة ما يلي: (أ) الاستلام المضاد الذي يسلم إلى المشتري عند التوصل إلى اتفاق. إنها وثيقة قابلة للتداول وبالتالي يجب الحفاظ عليها بعناية. هو أقرب إلى شهادة حصة بقدر ما يتعلق محتوياته. (ب) زلة تأكيد البيع (سس) التي يتم تمريرها إلى البائع عند عقد صفقة. يجب على البائع أيضا الحفاظ عليه بعناية لأنه يحصل على الدفع ضد هذا الانزلاق في وقت لاحق.
سوف يسمح التداول في أوتسي فقط فيما يتعلق الأوراق المالية للشركات المدرجة. يمكن الحصول على القوائم من قبل (1) الشركات ذات رأس المال المصدر بين روبية. 30 لاكس إلى 25 كرور. '2' الشركات المقيدة الإدراج في القائمة؛ '3' شركات رأس المال المغامر؛ '4' الشركات غير المدرجة في أي بورصة أخرى معترف بها قدمت:
(أ) أنها تقدم للجمهور ما لا يقل عن 40٪ من حقوق الملكية المصدرة أو روبية. 20 لاكس، أيهما أعلى، حيث تتراوح الأسهم المصدرة بين روبية. 30 لاكس إلى أقل من روبية. 300 لاكس (أي 3 كرور روبية)
(ب) أنها تقدم للجمهور ما لا يقل عن 60٪ من حقوق الطبع والنشر الصادرة ضد. حقوق المساهمين الصادرة ما بين 3 كرور إلى 25 كرور روبية،
(ج) أنها توفر ما لا يقل عن 25٪ من حقوق الملكية المصدرة للجمهور في حالة شركة رأس المال الاستثماري،
(د) حيثما تتراوح حقوق الملكية المصدرة بين 3 كرور و 25 كرور روبية، يجب الوفاء بمعايير الإدراج في البورصة المعترف بها،
(ه) أن الشركة لا تقوم بأعمال الاستثمار أو التأجير أو التمويل أو استئجار أو شراء المتنزهات الترفيهية.
وقد تم تعيين المروجين أوتسي كما & # 8216؛ الأعضاء الراعية & # 8217؛ ولهم وحدهم الحق في رعاية شركة لإدراجها هنا. قبل التوصية بشركة للتجنيد، يجب على هؤلاء الأعضاء إجراء تقييم للمشروع لضمان بقاءه التكنولوجي والمالي.
كما أنها تضمن التقيد بجميع القواعد واللوائح الحكومية. ويطلب منهم توضيح اجلدارة االستثمارية للشركة ومشروعها.
وأخيرا، فإنهم يقدرون أسهم الشركة، والامتثال للمبادئ التوجيهية سيبي لقضية الأوراق المالية وإدارة القضية العامة. تتطلب أوتساي من هؤلاء الأعضاء الراعيين أن يعملوا بصفتهم & # 8216؛ صانعي السوق & # 8217؛ في هذا النص لمدة 3 سنوات على الأقل، وأيضا لتعيين صانع السوق إضافية لهذا البرنامج لمدة سنة واحدة على الأقل.
وقد تم تخفيض الحد الأدنى لرأس مال ما بعد رأس المال الذي سيعرض على الجمهور لتمكين الإدراج من 40 في المائة إلى 25 في المائة. كما سمحت سيبي للشركات التمويل والتأجير للحصول على المدرجة في أوتسي.
وفي نيسان / أبريل 1995، عدلت الشركة مبادئها التوجيهية للسماح بإدراج شركات التمويل - وإن كان ذلك أكثر صرامة. وتم زيادة الحد الأدنى لرأس المال المصدر من روبية. 30 لكح لجمهورية صربسكا. 1 كرور لشركات التمويل.
وعلاوة على ذلك، تم تسجيل سجل للربحية لمدة ثلاث سنوات إلزاميا قبل إجراء الإدراج. وتنص المبادئ التوجيهية الجديدة أيضا على أنه ينبغي لشرآة أوتساي لرعاية هذه الشرآات أن تحتفظ بنسبة 10 في المائة على الأقل من العرض العام آمخزون في السوق مقابل 5 في المائة بالنسبة لشركات أخرى. ومع ذلك، وحتى كانون الأول / ديسمبر 1996، لم تدرج في شركة أوتسي أي شركات تعمل في مجال خدمات التمويل أو الاستئجار.
ولتسهيل عروض بيع الصفقات التي تم شرائها، غيرت الشركة مبادئها التوجيهية في يناير / كانون الثاني 1996. وقد ألغى المبدأ التوجيهي المنقح شرط تقديم عرض لبيع كامل الصفقة المشتراة للجمهور، باستثناء المخزون من السوق. ويمكن أن تقدم هذه الصفقة الآن ما لا يقل عن 25 في المائة من الصفقة التي تم شراؤها للجمهور.
وفي الوقت نفسه، انخفضت نسبة مشاركة أعضاء أوتساي إلى أعضاء غير أعضاء أوتسي من الساعة 60:40 إلى 10:90. ودخلت هذه المبادئ التوجيهية حيز التنفيذ اعتبارا من 22 كانون الثاني / يناير 1996، وأصبحت قابلة للتطبيق على جميع الصفقات التي تم شراؤها والتي تم تسجيلها لدى شركة سيبي ووثائق العرض لعروض البيع التي كانت تنتظر تصفية سيبي.
وفي وقت لاحق من آب / أغسطس 1996، أعفيت شركة سيبي عروض بيع صفقات مشتراة مسجلة لدى أوتساي في أو قبل 16 نيسان / أبريل 1996 من المبادئ التوجيهية الجديدة التي تحكم معايير الدخول في القضايا العامة.
باختصار، ذكرت المبادئ التوجيهية الجديدة الصادرة عن سيبي أن أي شركة ترغب في إصدار قضية عامة يجب أن يكون لها سجل حافل من دفع الأرباح لمدة ثلاثة على الأقل في السنوات الخمس السابقة مباشرة قبل إصدار القضية العامة.
وإذا لم تستوف الشركات هذا الشرط، فعليها أن تحصل على الأقل على مشروعها الذي تقيمه مؤسسة مالية أو مصرف مؤمم يشارك في المسألة العامة إلى حد لا يقل عن 10 في المائة من إجمالي الإنفاق على المشروع. الاسترخاء سوف تستفيد 50-أود اشترى الصفقات المسجلة مع أوتسي.
وبغية استعراض عمل مكتب الخبراء في تيمور الشرقية وتقديم توصيات لزيادة تحسينه، عين المجلس لجنة تتألف من ثمانية أعضاء برئاسة الدكتور سا ديف في 17 نيسان / أبريل 1996. وبناء على توصيات اللجنة، معايير الأهلية للشركات الراغبة في جعل قضية عامة صارمة جدا.
ويسمح للشركات غير القادرة على إصدار قضية عامة كنتيجة لهذه المبادئ التوجيهية أن تسعى للحصول على قائمة على أوتسي، وإن كان مع بعض الشيكات. وفي الوقت الراهن، فإن الشركات التي لديها سجل حافل بتوزيع أرباح لمدة ثلاث سنوات من السنوات الخمس السابقة مباشرة هي وحدها التي يمكن أن تثير قضية عامة.
وإذا لم يكن لدى الشركة سجل تعليمي، فإن المشروع الذي تدخل الشركة إلى سوق رأس المال يحتاج إلى تقييمه من قبل مؤسسة مالية أو بنك مؤمم. وعلاوة على ذلك، ينبغي أن يكون الحد الأدنى للمشاركة بنسبة 10 في المائة من نفقات المشروع من جانب المثمن، في شكل أسهم رأس المال أو الديون الطويلة الأجل.
وأوصت اللجنة بأن يسمح للشركات التي لا تستوفي هذه المعايير بالحصول على قائمة في أوتساي بشرط أن تعين كفيل وصانعين في السوق لهذه المسألة. وأوصت اللجنة أيضا الشركات التي لا تفي بمعيار الحد الأدنى للمساهمين من وجود 5 مساهمين على الأقل لكل روبية. 1 لكح من رأس المال المصدر يمكن الحصول على المدرجة في أوتسي ولكن يجب تعيين الرعاة وصناع السوق.
وينبغي السماح للشركات التي يتم شطبها من البورصات الإقليمية أن تدرج في أوتساي منذ المساهمين في الشركات الممنوحة ليس لديهم منصة لتحميل مقتنياتهم. ومع ذلك، ينبغي تداول هذه الشركات في إطار فئة منفصلة عن المبادرة.
وعلاوة على ذلك، ينبغي السماح لجميع الشركات التي تمت مناقشتها أعلاه بإدراجها في السجل أوتسي مع الحد الأدنى لمدة قفل لمدة ثلاث سنوات. بعد ثلاث سنوات، قد تختار هذه الشركات إما البقاء على أوتسي أو السعي للحصول على قائمة في البورصات الأخرى.
وأوصت اللجنة بإلغاء الحد الأقصى البالغ 25 كرور روبية على رأس مال الشركة التي تسعى إلى إدراج اسمها في السجل أوتسي. واقترح أيضا زيادة نظام التسوية المتداول الحالي لمدة ثلاثة أيام (المعروف باسم T ± 3) إلى خمسة أيام.
وشددت اللجنة أيضا على ضرورة زيادة مشاركة مروجي مبادرة أوتسي. والمروجون الرئيسيون للتبادل هم وحدة ائتمان الهند، ومصرف التنمية الصناعية في الهند، والائتمان الصناعي، ومؤسسة الاستثمار في الهند، ومؤسسة التمويل الصناعي في الهند، وشركة التأمين على الحياة، وشركة التأمين العامة.
ويشير التقرير إلى أن بعض هذه الكيانات قد عززت البورصة الوطنية التي نمت بوتيرة أسرع من وتسي. وتتمثل إحدى التوصيات لزيادة مشاركة المروجين في أنه ينبغي أن يكون لدى المروجين صندوق مخصص ل أوتساي من مجموعة من حوالي 100 كرور روبية، من شأنها أن تستثمر في شركات سليمة جدا من أوتسي.
وتهدف أوتساي إلى توفير سهولة التسويق وسيولة أفضل للأوراق المالية للمستثمر. الى جانب ذلك، فإنه يوفر أيضا تسهيلات لنقل الأسهم المدرجة هنا. يمكن للمستثمر تقديم وثائق النقل في أي من عدادات أوتسي في البلاد. فهناك شفافية ونزاهة تامة فيما يتعلق بالصفقات. يستغرق وقتا أقل لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة أيضا. كما تستفيد الشركات المدرجة في شركة أوتسي إلى حد كبير.
ويصبح رفع األموال أقل تكلفة ألن أسعارها تكون عادلة وقاعدة المستثمرين كبيرة. ويمكن للشركة الحصول على التجنيد حتى مع 40٪ القضية العامة (وهو 60٪ في حالة الإدراج في البورصة المعترف بها).
وللشركة أيضا خيار تخصيص جميع الأسهم لكفيل. في هذه الحالة، فإن الشركة لديها فقط للتفاوض على سعر الإصدار مع الراعي الذي أخيرا الأسواق المشكلة.
وعلى الرغم من وجوده منذ عدة سنوات، إلا أن البورصة ليس لها وجود كبير بين البورصات في البلاد.
لا تعليقات حتى الآن.
ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.
يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.
قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:

وتأتي هنا عن أي مشكلة.
الثلاثاء، 22 سبتمبر، 2009.
عبر تبادل العداد في الهند (أوتسي): -
في وقت سابق كان هناك الكثير من المشاكل مثل غياب السيولة، والشفافية، والتأخير لا مبرر له في تسوية المعاملات وغيرها في آلية التداول. للتغلب على وتوفير خدمات فعالة للمستثمر، أول بورصة إلكترونية للبلاد التي تسهل تجارة رينجليس، سكريبليس أنشئت في عام 1992 مع اسم أوتسي. برعاية وتي، إيسيسي، إدبي، الهيئة الفرعية للتنفيذ، إفسي، جيك الخ الشركات التابعة، ويمكن البنك الخدمات المالية.
ملامح أوتسي: -
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ قدم شاشة التداول على أساس لأول مرة في سوق الأسهم الهندية.
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ يتم التداول من خلال شبكة من أجهزة الكمبيوتر من التجار (أوتك) الذين يعملون في عدة أماكن، لينكيت إلى أجهزة الكمبيوتر المركزية أوتك.
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ جميع أنشطة عملية التداول خارج البورصة كانت محوسبة بالكامل.
تم افتتاح نس في عام 1994 ويسعى ل.
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ إنشاء منشأة تجارية وطنية واسعة للأسهم & أمب؛ الديون.
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ تسهيل الوصول المتساوي للمستثمرين في جميع أنحاء البلاد.
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ يؤثر على الإنصاف والكفاءة والشفافية للأوراق المالية.
أنشئت في عام 1875 واحدة من أقدم التبادل المنظم في العالم مع تاريخ طويل ملون.
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ التبديل من نظام غضب مفتوح لنظام قواعد الشاشة في عام 1995.
& # 183؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ & # 160؛ جوبرس تلعب دورا هاما في مرض جنون البقر. جوبرس هو وسيط الذي يتداول على حسابه الخاص ويقدم عرض سعر اثنين أو محاولة طرح العرض. سعر العطاء الذي ترغب الشركة في شراءه وطلب السعر & # 8211؛ جوبر هو على استعداد لبيع.

أوفر ذي كونتر إكسهانج أوف إنديا (أوتسي)
تأسست شركة "أوفر كونتر إكسهانج أوف إنديا" (أوتسي) في أكتوبر 1990 بموجب القسم 25 من قانون الشركات لعام 1956 بهدف إنشاء بورصة وطنية مؤتمنة على الشاشة. ومن المسلم به باعتباره البورصة بموجب القسم 4 من قانون (عقود) عقود الأوراق المالية، 1956. وقد أنشئت لتزويد المستثمرين منصة مريحة وفعالة وشفافة للتعامل في الأسهم والأسهم. ومساعدة المروجين المغامر اقامة مشاريع جديدة أو توسيع. من خالل تزويدهم بفرصة لزيادة رأس املال من سوق رأس املال بطريقة فعالة من حيث التكلفة. يتم التداول في الأوراق المالية من خلال شبكة أوتسي & # 8217 من الأعضاء والتجار الذين يمتدون طول وعرض الهند. وقد تم تشجيع تبادل أكثر من العداد من الهند من قبل مجموعة من المؤسسات المالية بما في ذلك:
ويستند تبادل أكثر من العداد من الهند على نموذج الرابطة الوطنية لتداول الأوراق المالية "الاقتباس الآلي (نسداق) من الولايات المتحدة الأمريكية، مع تعديلات لتناسب الظروف الهندية. نشأت أوتسي من الحاجة إلى وجود سوق الاطارات الثاني في البلاد. وقد تم تأسيسها لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالوصول إلى سوق رأس المال لجمع التمويل بطريقة فعالة من حيث التكلفة والمستثمرين مع وسيلة مريحة وشفافة وفعالة للاستثمار في أسواق رأس المال. وكانت أوتسي أول حلقة أقل والتبادل الإلكتروني والوطني مع نظام التداول القائم على الشاشة إدراج مجموعة جديدة تماما من الشركات الصغيرة الحجم. سمح للشركات مع رأس المال المدفوع تصل إلى 30 لاكس للحصول على قائمة، جلبت شاشة نظام التداول على أساس في رواج للمرة الأولى، وهذا كان مختلفا تماما عن نظام غضب مفتوحة في مرض جنون البقر. وعلاوة على ذلك، كان كل قطاع المدرجة في البورصة اثنين على الأقل من صناع السوق الذين أعطوا باستمرار يقتبس اتجاهين. وصناع السوق هم من المصرفيين التجاريين الراغبين في صنع سوق في الأوراق المالية من خلال تقديم عروض البيع والبيع باستمرار. أنها بمثابة تاجر نائب الرئيس جورب ولا تتقاضى أي عمولة أو الوساطة. هامش الربح هو الفرق بين سعر العرض والعرض. ويمكن تعيين صانع سوق طوعي لمدة ستة أشهر. صنع السوق هو مفهوم فريد من أوتساي. اللاعب الآخر على أوتسي هو الحارس أو المسجل حارس آمن لشهادات الأسهم. يوفر أوتساي سوق نقدية سائلة للمستثمرين الأفراد مع T + 3 أنظمة التسوية المتداول ولا توجد مشكلة سوء التسليم قصيرة.
الميزات البارزة من خلال تبادل العداد من الهند.
رينجليس والتجارة القائمة على الشاشة: كان تبادل أكثر من العداد من الهند أول بورصة للأوراق المالية لتقديم التداول الآلي القائم على الشاشة بدلا من حلقة التداول التقليدية وجدت في البورصات الأخرى. وتوفر شبكة الحواسيب على الخط جميع المعلومات ذات الصلة للمشاركين في السوق على شاشات الكمبيوتر الخاصة بهم. هذا يسمح لهم ترف تنفيذ صفقاتهم في الراحة من مكاتبهم الخاصة. الرعایة: یجب علی جمیع الشرکات التي تسعی للحصول علی قائمة من خلال تبادل المعلومات عبر الھند الاقتراب من أحد أعضاء أوتساي لکي تقوم بدور الراعي للقضیة. ويقوم مقدم المشروع بتقييم شامل للمشروع؛ كما هو الحال عند الدخول في اتفاقية الكفيل، يلتزم الراعي بجعل السوق في ذلك النص (مع تقديم عرض بيع شراء) لمدة 18 شهرا كحد أدنى، والضمان يضمن جودة الشركات وتعزيز السيولة للكتاب المدرجة على أوتسي. شفافية المعاملات: يمكن للمستثمر عرض الاقتباسات على شاشة الكمبيوتر في مكتب تاجر قبل وضع النظام. يضمن نظام أوتسي أن تتم الصفقات بأفضل الأسعار السائدة في السوق. إن وثيقة الانزلاق / التداول المؤكدة من الحواسيب تعطي السعر الدقيق الذي تم فيه تنفيذ الصفقات والوساطة. السيولة من خلال صناعة السوق: يجب على العضو الراعي تقديم عروض أسعار ثنائية (شراء وبيع) للكتاب لمدة 18 شهرا من بدء التداول. بالإضافة إلى صانع السوق الإلزامي، وهناك صانع السوق إضافية إعطاء يقتبس اتجاهين للكتاب. وتكمن الفكرة في خلق بيئة منافسة بين صانعي السوق لإنتاج أسعار فعالة وفوارق ضيقة بين عروض البيع والشراء. إدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم: لم تتمكن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة من دخول سوق رأس المال بسبب شرط الإدراج في قانون عقود (قانون) عقود الأوراق المالية لعام 1956 بشأن الحد الأدنى من حقوق الملكية المصدرة بقيمة 10 كرور روبية في حالة بورصة مومباي و روبية 3 روبية في حالة البورصات الأخرى. وتتيح هذه المبادرة فرصة لدخول هذه الشركات إلى سوق رأس المال حيث تفتقر الشركات التي لديها رأسمال صادر بقيمة 30 روبية إلى التمويل من سوق رأس المال من خالل شركة أوتسي. تيشنولوغي: أوفر ذي كونتر تستخدم الهند في مجال الحواسيب والاتصالات السلكية واللاسلكية أجهزة الكمبيوتر والاتصالات لجعل الأعضاء / المتعاملين معا إلكترونيا، مما يمكنهم من التداول فيما بينهم على الحاسوب بدلا من التداول في مكان واحد. قائمة على مستوى البلاد: تنتشر عبر تبادل العداد من الهند شبكة في جميع أنحاء الهند من خلال أعضاء والتجار ومكاتب مكتب تمثيلية. الشركة وأوراقها المالية الحصول على التعرض على مستوى البلاد والمستثمرين في جميع أنحاء الهند يمكن البدء في التداول في هذا البرنامج. الصفقات المشتراة: من خلال مفهوم الصفقة التي تم شراؤها، أوتسي يسمح للشركات لوضع أسهمها مع الكفيل عضو بسعر المتفق عليه بشكل متبادل. وهذا يضمن توافر الأموال بشكل أسرع للشركات للشركات لإنجاز المشاريع في الوقت المناسب ووضع مدرجة في تاريخ لاحق.
فوائد الحصول على قائمة أوتسي للشركات.
يوفر تبادل أكثر من العداد من الهند مرافق للشركات التي لديها رأس المال المصدر أكثر من روبية. 30 كهس. فوائد الإدراج في تبادل أكثر من العداد من الهند هي:

نظام التداول والتسوية في أوتسي
أوتك تبادل الهند.
المرجع. نو .: 0106 / أوتسي / C & S / 2003/006.
13 يناير، 2003.
عزيزي عضو / تجار / أمناء الحفظ،
الفرع: المقاصة والتسوية في سوق الدين بالتجزئة (الأوراق المالية الحكومية)
وقد سمح مصرف الاحتياطي الهندي ومجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند بتداول الأوراق المالية الحكومية من خلال نظام تجاري قائم على الشاشة على نطاق البلاد، مجهول الهوية، يقوم على نظام التداول في البورصات، بنفس الطريقة التي يتم التداول في الأسهم، وذلك للسماح لجميع فئات المستثمرين بالمشاركة في هذا السوق. وبناء على ذلك، تقترح شركة أوتسي البدء بتجارة التجزئة في الأوراق المالية الحكومية. ولهذه الغاية، وضعت أوتساي مخططا من أجل تسوية وتسوية الصفقات التي تتم في هذه الأوراق المالية:
وترد أدناه السمات البارزة لهذا المخطط.
تخليص وتسوية جميع الصفقات في هذا السوق تخضع لقوانين ودائما وقواعد ولوائح البورصة وهذه اللوائح والتعاميم والمتطلبات وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تدخل حيز النفاذ من وقت لآخر فيما يتعلق بتصفية وتسوية التداول في سوق ديون التجزئة (الأوراق المالية الحكومية). وسيسمح لمقاصة أعضاء سوق رأس المال في البورصة بالمشاركة في تصفية وتسوية الصفقات التي تتم في الأوراق المالية الحكومية، مع مراعاة الحد الأدنى من صافي القيمة البالغ 1 كرور روبية.
ويلزم الإبقاء على الحد الأدنى من المساهمة الأولية لصندوق ضمان التسوية (سغف) في هذه السوق عن طريق إيداع مبلغ إضافي قدره 000 50 روبية / في السوق التي ستتم مراجعتها في وقت لاحق.
يجب أن ال يتجاوز إجمالي التعرض لهذه األوراق المالية 20 مرة من القيمة الدفترية. وسوف يكون مطلوبا من أي عضو يرغب في التعرض لمخاطر أعلى أن يجلب رأس مال أساسي إضافي كما هو الحال في قطاع رأس المال. وستستند عمليات التسوية والتسوية إلى عمليات المعاوضة المتعددة الأطراف للتداولات في يوم واحد. يتم تسوية األموال واألوراق المالية من خالل بنوك المقاصة وودائع أوتساي بطريقة مماثلة للأسهم.
فيما يلي جدول تسوية سوق ديون التجزئة) األوراق المالية الحكومية (.
الأوراق المالية والصناديق دفع في.
دفع األوراق المالية والصناديق.
وتحتسب أوتسي التزامات الأعضاء وتتيح التقارير / البيانات حسب T + 1. يتم احتساب هذه االلتزامات بشكل منفصل عن هذا السوق من التزامات سوق األسهم. سيتم استخدام حساب تجمع سم الحالي مع المستودعات التي يتم تشغيلها حاليا لجزء سم، لغرض تسوية الأوراق المالية. وستجري تسوية الأموال من خلال المصارف المقاصة. وتستخدم الحسابات المصرفية المقاصة الحالية لنفسها. وفي حالة التسليم القصير، يتم إغلاق المواقف غير المستقرة. وسوف يتم الإغلاق عند تقييم منحنى العائد صفر القسيمة (زسيك) للأسعار بالإضافة إلى عامل عقوبة 5٪. يكون المشتري مؤهلا للحصول على أعلى سعر تداول من تاريخ التداول حتى تاريخ إغلاق سعر الإغلاق أو إغلاقه في تاريخ الإغلاق بالإضافة إلى الفائدة المحسوبة بمعدل مبيور فيمدا-نس بين عشية وضحاها لتاريخ الإغلاق، أيهما أعلى، ويضاف الرصيد إلى صندوق حماية المستثمرين.
.9 يتم تطبيق هوامش الربح إلى السوق على جميع المراكز المفتوحة في الأوراق المالية الحكومية ويتم احتسابها على أساس أسعار زيك. ويدفع هذا الهامش على T + 1 يوم.
10 - ويرجى من الأعضاء أن يلاحظوا أن الإجراءات الجزائية مثل الإعاقات وما إلى ذلك، ونقاط الجزاء تكون مماثلة لتلك المتبعة في الأسهم.
11 - يفتح التداول في سوق الدين بالتجزئة من الساعة 55/9 إلى الساعة 30/15.
أما المؤسسات المسموح بها بموجب اللوائح ذات الصلة، والتي لا يجوز التعامل معها إلا على أساس العطاء والتسليم، فستعمل من خلال آلية الحراسة وتعفى من الهامش كما هو الحال بالنسبة للأسهم. ويجوز أيضا الحصول على إعفاء من الهامش من خلال معاملات الحفظ نيابة عن صناديق الادخار التي تتعامل من خلال حسابات سغل - إي.
ويمكن توجيه أي توضيحات إلى الأشخاص التالية أسماؤهم في هاتف. رقم 26598388.

Comments

Popular Posts